وقال بومبيو لشبكة فوكس نيوز يوم الأحد (بالتوقيت المحلي): "لقد فشلت خطتهم الخاصة".


وبدلا من ذلك ، ينبغي على الولايات المتحدة ، بمساعدة قواتها الجوية الخاصة ، "سحق طالبان المحيطة بكابول" ، تابع بومبيو. "لا ينبغي لنا أن نتوسل إليهم لتجنيب أرواح الأمريكيين ، يجب أن نفرض تكاليف على طالبان حتى يسمحوا لنا بتنفيذ خطتنا في أفغانستان."في الأسبوع الماضي ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام ، حاول المفاوضون الأمريكيون الحصول على تأكيدات من طالبان بأنهم لن يهاجموا السفارة الأمريكية في كابول إذا وصلوا إلى السلطة.

8.52 صباحا: قائد مجموعة SPD: "عدد كبير من أربعة أرقام إلى خمسة أرقام من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم"


يرى زعيم المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي رولف موتزينيتش أنه من الضروري توسيع مجموعة الأشخاص الذين سيتم جلبهم من أفغانستان إلى ألمانيا بشكل كبير. "يجب أن نبدأ على الفور في إخراج عدد أكبر بكثير من المواطنين الألمان والحلفاء المحليين وغيرهم من الأشخاص الضعفاء من البلاد وإنقاذهم من طالبان "، قال لـ" Rheinische Post " يوم الاثنين. "أتوقع عددا كبيرا من أربعة أرقام إلى خمسة أرقام من الأشخاص الذين سيتعين علينا إجلائهم في الأيام والأسابيع القادمة.”


واستشهد موتزينيتش كأمثلة على ذلك "الأشخاص الذين دافعوا عن حقوق المرأة ، وخبراء من المنظمات غير الحكومية وغيرها". وأعرب عن أمله في أن تفيد عمليات الإجلاء أيضا الناس من أجزاء أخرى من أفغانستان ، وأضاف Mützenich. حاليا ، العاصمة كابول هي محور الجهود.


8: 04 صباحا: مقتل أربعة فلسطينيين في اشتباكات مع شرطة الحدود الإسرائيلية


قتل ما لا يقل عن أربعة فلسطينيين في اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين. أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفاء عن مقتل شخصين يوم الاثنين ، ورأى مصور لوكالة الأنباء الفرنسية جثتين في المشرحة المحلية. وقالت شرطة الحدود الإسرائيلية إنها استعادت جثتين أخريين.  


ووفقا لشرطة الحدود ، تعرضت قوات الأمن للهجوم أثناء البحث عن مشتبه به متورط في أنشطة" إرهابية". وقال ضابط شرطة الحدود إن قوات الأمن "أطلقت النار على عدد كبير من الأشخاص من مسافة قصيرة". الضباط " أطلقوا النار على الإرهابيين وتحييدهم."لم يكن هناك ضحايا بين الشرطة. 

58/6: إطلاق طائرة تابعة للجيش الألماني لإخلاء كابول


غادر البوندسوير لإجلاء المواطنين الألمان والقوات المحلية الأفغانية بأول طائرة نقل إلى أفغانستان. في قاعدة ساكسونيا السفلى الجوية في Wunstorf ، أقلعت طائرة A400M إلى كابول صباح الاثنين.

6.47 AM: جنود أمريكيون يطلقون النار في الهواء بسبب الحشد في مطار كابول


أطلق الجنود الأمريكيون طلقات نارية في الهواء في مطار كابول للسيطرة على حشد ضخم على مدرج المطار. "أنا خائف جدا. يطلقون الكثير من الطلقات في الهواء "" وقال شاهد لوكالة الأنباء الفرنسية يوم الاثنين. بعد الاستيلاء على كابول من قبل طالبان الإسلامية المتطرفة ، تجمع الآلاف من الأفغان في المطار على أمل فرصة للهروب.

5.46 AM: Karliczek ضد القيود المفروضة على الأطفال والمراهقين غير المطعمين في المدارس


تستبعد وزيرة التعليم الفيدرالية أنيا كارليشيك (CDU) القيود المفروضة على الأطفال والشباب غير المطعمين في المدارس. "بالنسبة لي ، وكذلك وزراء التعليم والشؤون الثقافية في الولايات ، من الواضح أنه لا يمكن أن يكون هناك ما يسمى بتنظيم 2G في المدارس" ، قال Karliczek لـ Düsseldorf "Rheinische Post" (طبعة الاثنين). "حتى أولئك الذين لا يستطيعون أو لا يريدون أن تطعيم الحق في الحصول على التعليم.”


في ألمانيا ، هناك حاليا جدل حول ما إذا كان يجب أن تظل الأحداث الداخلية مفتوحة للتعافي والتطعيم والاختبار (3G). مع تنظيم 2G ، سيتم السماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم واستعادتهم فقط.  بالنسبة للمدارس ، رفض Karliczek هذه الخطوة. ومع ذلك ، لا تزال تدابير حماية النظافة مهمة ، "أيضا للتلاميذ الذين تم تطعيمهم وللمعلمين" ، قال وزير التعليم.

5.24 صباحا: رجل يقود تحت تأثير المخدرات مع ضبطها تهذيب الحشائش


مع جزازة العشب المضبوطة ، رجل تحت تأثير المخدرات رش من خلال مجتمع راينلاند بالاتينات في مونشويلر على رودالب مساء الأحد - ثم دخل أيضا في مراقبة حركة المرور. وقالت الشرطة إن السائق ، الذي لم يكن لديه رخصة قيادة ، اضطر إلى إعطاء عينة دم. تم تأمين السيارة عصامي. وقد تم تمديد جزازة العشب بسقف وزجاج أمامي وراديو ونظام مكبر صوت. ما إذا كانت "السيارة" ستحصل على تسجيل في هذه الحالة أمر مشكوك فيه. لم يتم تحديد السرعة الدقيقة بعد.

5.05 AM: ترامب يدعو بايدن إلى الاستقالة من أفغانستان


بعد غزو طالبان لكابول ، دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خليفته جو بايدن إلى الاستقالة. أعلن ترامب يوم الأحد أن الوقت قد حان لكي يستقيل بايدن "في عار" على ما سمح به في أفغانستان". كما انتقد سياسات بايدن المتعلقة بالهجرة والاقتصاد والطاقة.


في عهد ترامب ، بدأت أول محادثات مباشرة بين الحكومة الأمريكية وطالبان في الدوحة ، قطر ، في عام 2018. أسفرت المحادثات عن اتفاق في 29 فبراير 2020 ، يحدد جدولا زمنيا لانسحاب القوات الأمريكية. انتقد ترامب مرارا خطط انسحاب بايدن ، مدعيا أنه تمكن من انسحاب القوات " بشكل مختلف جدا وأكثر نجاحا."في بيان آخر يوم الأحد ، كتب ترامب ،" ما فعله جو بايدن بأفغانستان أسطوري. وسوف تنخفض في التاريخ الأمريكي باعتبارها واحدة من أعظم الهزائم.”


انسحاب الجيش الأمريكي


أفغانستان تقع. ويسمى الفائز-دونالد ترامب


قبل 10 ساعات


41/4: بدأ إجلاء المواطنين الألمان من كابول


إجلاء المواطنين الألمان من العاصمة الأفغانية كابول قد بدأت. في ليلة الاثنين ، وفقا لمعلومات من وكالة الأنباء الألمانية ، هبط 40 موظفا من السفارة الألمانية في الدوحة في إمارة الخليج في قطر على متن طائرة أمريكية. أربعة أعضاء من التمثيل السويسري في أفغانستان كانوا أيضا على متن الطائرة.

4.40 صباحا: يسجل RKI 2126 إصابة جديدة بفيروس كورونا-الإصابة في 36.2


يستمر معدل الإصابة لمدة سبعة أيام في الارتفاع


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog