انتقدت مرشحة حزب الخضر أنالينا بيربوك بشدة الحكومة الفيدرالية بسبب تأخر مغادرة القوات المحلية السابقة من أفغانستان. وقالت يوم الاثنين خلال زيارة إلى فرانكفورت آن دير أودر إنه يظهر الآن "كم كان قاتلا للحكومة الفيدرالية الألمانية ، وزارة الخارجية الفيدرالية ، أن تغمض عينيها عن الواقع".


وقال بيربوك إنه" أكثر من تأخر أن تفعل الحكومة الألمانية أخيرا كل شيء لإجلاء الناس". وكان من بين المجموعات المعرضة للخطر أولئك " الذين دعموا قوات الناتو على الأرض في السنوات الأخيرة ، سواء كمترجمين أو مهندسين."بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج الصحفيون المستقلون ونشطاء حقوق المرأة أيضا إلى المساعدة. كل هؤلاء الناس "يجب أن يخافوا على حياتهم" ، حذر الزعيم الأخضر.


الفوضى في أفغانستان

عندما سقطت كابول في أيدي طالبان الاستيلاء على السلطة في الصور


العودة

المزيد


الاستيلاء على السلطة

مقاتلو طالبان يجلسون في غرفة في القصر الرئاسي. بعد ساعات فقط من فرار الرئيس الأفغاني غني ، استولى مسلحون من حركة طالبان الإسلامية المسلحة على القصر الرئاسي في العاصمة كابول.

المزيد


11.57 a. m.: Circles: Laschet for quick consultations of EU foreign ministers


تحدث زعيم الاتحاد الديمقراطي المسيحي أرمين لاشيت لصالح التعاون السريع عبر المحيط الأطلسي والأوروبي في إنقاذ مواطني الاتحاد الأوروبي من أفغانستان. وقال لاشيت يوم الاثنين إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجب أن يتحدوا بسرعة حتى يأتي مواطنو الاتحاد الأوروبي من البلاد ، وفقا لمعلومات من وكالة الصحافة الألمانية من المشاركين في مشاورات مجلس الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين. إن التعاون عبر المحيط الأطلسي والأوروبي أمر حتمي هنا.


وقال لاشيت بعد هذه المعلومات كذلك ، من المتوقع أن تستعد مفوضية الاتحاد الأوروبي لتحركات الطيران في المنطقة.  ونقل عنه قوله "يجب علينا الآن دعم البلدان حول أفغانستان حتى يحصل اللاجئون على الحماية بالقرب من منازلهم". تحتاج مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى الدعم. وذهب لاشيت إلى القول إن أفغانستان كانت "واحدة من أسوأ الهزائم في الغرب ، وليس هناك شك في ذلك". في الوقت نفسه ، شدد على: "لم يتم الإعلان عن اللوم السياسي للحزب. هو الآن عن نشر الجيش الألماني.”

11.56 صباحا: الدول الاسكندنافية إجلاء موظفي السفارة من كابول


قامت النرويج والسويد بإجلاء موظفي سفارتهما في كابول. قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليند يوم الاثنين إن 19 موظفا سويديا نقلوا إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في الدوحة ، قطر ، مساء الأحد. كان من المقرر نقل القوات المحلية الأفغانية يوم الثلاثاء ، والذي تم تأجيله دون مزيد من الوقت بسبب الفوضى في مطار كابول.


وقالت الحكومة الدنماركية أيضا إنها لم تنته من الإخلاء. تم إخراج مجموعة من الدنماركيين والنرويجيين من البلاد في المساء. ومع ذلك ، فإن عدة مئات من الدنماركيين والقوات المحلية الأفغانية لا تزال على الأرض ، وقال وزير الخارجية الدنماركي جيب كوفود لوكالة الأنباء النرويجية NTB. من الصعب التواصل معهم لأن شبكة الهاتف المحمول تنهار. وأكد وزير الخارجية النرويجي أنه تم إجلاء موظفي السفارة النرويجية. أين كانوا ، لم تقل.

11.36 a. m.: Railway employee in Rhineland-Palatinate hit and killed by train


تم ضرب موظف السكك الحديدية وقتل من قبل قطار في محطة قطار في راينلاند بالاتينات. قالت الشرطة الفيدرالية في ترير يوم الاثنين إن الرجل البالغ من العمر 22 عاما أصيب بقطار كان يسافر باتجاه ساربروكن في منطقة محطة كونز كارثاوس ليلة السبت. سبب الحادث غير واضحة.


تم إغلاق خط السكك الحديدية في وقت لاحق على كلا الجانبين ، مما كان له تأثير كبير على حركة القطارات. يتم إجراء التحقيقات في سبب الحادث من قبل الشرطة الاتحادية وإدارة التحقيقات الجنائية.

11.17 صباحا: لجنة التطعيم تتحدث لصالح تطعيم كورونا للجميع من 12


لجنة التطعيم الدائمة (Stiko) تؤيد تطعيمات كورونا لجميع الأطفال والمراهقين من سن الثانية عشرة. بعد تقييم دقيق للملاحظات والبيانات العلمية الجديدة ، خلص الفريق يوم الاثنين إلى أنه" وفقا للمعرفة الحالية ، فإن فوائد التطعيم تفوق خطر الآثار الجانبية للقاح النادرة للغاية " ، في إشارة إلى مشروع مقرر. نص التوصية الرسمي غير متوفر بعد ، التغييرات ممكنة.

11.01 a. m.: China ready for "friendly relations" with The Taliban


وافقت الصين على "علاقات ودية" مع الحكام الجدد في أفغانستان بعد استيلاء طالبان على كابول. "الصين تحترم حق الشعب الأفغاني في تقرير مصيره بشكل مستقل ومستعدة للحفاظ عليه (... وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ في بكين "علاقات ودية وتعاونية مع أفغانستان". تشترك الصين وأفغانستان في حدود 76 كيلومترا.


المصور ستيف ماكوري

شعر البؤس - 40 عاما من الصور من أفغانستان


العودة

المزيد


أفغانستان ستيف ماكوري

نهر كونار, 1980

المزيد


10.45 AM: Klöckner ينتقد ماس: الوضع في أفغانستان أساء الحكم


انتقدت نائبة رئيس الاتحاد الديمقراطي المسيحي جوليا كلوكنر وزير الخارجية هيكو ماس (SPD) بسبب التطور الحالي في أفغانستان.  قال كلوكنر يوم الاثنين عند وصوله لمناقشات اللجان العليا للاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين: "لقد أخطأ وزير الخارجية في الحكم على الوضع". لذلك ، يجب الآن اتخاذ إجراءات بسرعة كبيرة.  وقال كلوكنر: "سيعتمد ذلك على الساعات القليلة القادمة" ، مضيفا أنه "سيعتمد على إخراج شعبنا الآن" ، وكذلك أولئك الذين دعموا ألمانيا على الأرض.


وقالت كلوكنر إنها تتوقع من ماس التنسيق مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم. كان وزير الدفاع أنيغريت كرامب-كارنباور (CDU) قد تصرف وكان في أفغانستان مع البوندسوير للمساعدة على الأرض. كما شعرت بخيبة أمل من تصرفات الولايات المتحدة أو كندا في أفغانستان ، وانتقدت Klöckner. ولهذا السبب أيضا نحن بحاجة ماسة إلى التنسيق الأوروبي. سرعان ما تمكنت حركة طالبان الإسلامية المتشددة من السيطرة على أفغانستان بعد انسحاب القوات الدولية.


10.18 صباحا: عائلة مكونة من ستة أفراد تم إنقاذهم من الشدة في بحر البلطيق


بعد تسرب المياه على زورق ، أنقذ طراد الإنقاذ البحري عائلة مكونة من ستة أفراد على بحر البلطيق يوم الأحد من ضائقة حادة. هدد قاربهم بالغرق على البحر شمال شرق بلدة غروميتز الساحلية في شليسفيغ هولشتاين ، كما أعلنت الجمعية الألمانية لإنقاذ الأشخاص الغرقى في بريمن ليلة الاثنين.


نبه قائد الزورق الذي يبلغ طوله ثمانية أمتار إلى الإنقاذ البحري مساء الأحد. ذكر الرجل أن منصة الاستحمام في مؤخرة القارب كانت بالفعل تحت الماء وكان القارب يغرق ببطء. كان القائد وثلاثة بالغين آخرين وطفلين تتراوح أعمارهم بين واحد وثلاثة قد أنقذوا أنفسهم بالفعل في المقدمة بحلول هذا الوقت.


ذهب طراد الإنقاذ البحري "SK 41"مع ابنته قارب إلى قارب غرق. وصلت كلتا السفينتين بعد ربع ساعة من الإنذار في القارب المتضرر واستولت على غرق السفينة غير المصابة. نجح رجال الإنقاذ في البحر أيضا في استخدام مضخة مياه للسيطرة على تسرب المياه على متن Havaristen وسحب القارب إلى Grömitz.

9.49 a. m.: Woman crashes a hundred meters near Garmisch-Partenkirchen and dies


في Farchant بالقرب من Garmisch-Partenkirchen ، توفيت امرأة خلال رحلة جبلية يوم الأحد. كانت الفتاة البالغة من العمر 59 عاما تسافر مع زوجها وسقطت من سبب غير واضح في البداية عند وجهة نظر مائة متر في العمق ، كما أعلنت الشرطة في روزنهايم. تم نشر عمال الإنقاذ والشرطة والإنقاذ الجبلي ، لكن المرأة من باد كروزناخ ماتت.


وقال ان دليل الجبل الشرطة تولى التحقيق. ومع ذلك ، لم يكن هناك دليل على ذنب طرف ثالث.

9.47 AM: ولاية أفغانستان الجديدة لتشمل عدة مئات من جنود البوندسوير


بالنسبة لمهمة إخلاء البوندسوير في أفغانستان ، تخطط الحكومة الفيدرالية لولاية برلمانية لـ "بضع مئات من الجنود". أعلنت الحكومة ذلك مساء الأحد في مؤتمر صحفي قدمته المستشارة أنجيلا ميركل (CDU) لقادة المجموعات البرلمانية ، كما علمت وكالة الأنباء الفرنسية من المشاركين يوم الاثنين. يوم الأربعاء ، يجب على مجلس الوزراء اعتماد مشروع القانون ، وفي الأسبوع المقبل سيصوت البوندستاغ في جلسة خاصة.


وأضافت أنه بعد التشاور مع الولايات المتحدة ، تتوقع الحكومة الفيدرالية "نافذة عملية حتى 31 أغسطس".  ومع ذلك ، لم ترغب الحكومة في استبعاد أن هذه النافذة لعمليات إخلاء البوندسوير تغلق في وقت سابق. كما تنص خطة الحكومة الألمانية ، التي قدمتها المستشارة ميركل ، على إنشاء جسر جوي يتم من خلاله إجلاء حوالي 2000 عامل محلي – "النساء المستضعفات بشكل خاص ، ونشطاء حقوق الإنسان وغيرهم من موظفي المنظمات غير الحكومية" ، كما أعلن في الإحاطة الإعلامية.

9.30 AM: Laschet يطالب بنقل جوي واسع النطاق من أفغانستان


طالب زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي أرمين لاشيت بنقل جوي واسع النطاق من البوندسوير ، والذي ، بالإضافة إلى القوات الألمانية والمحلية ، يجلب أيضا نشطاء حقوق المرأة من أفغانستان. من المهم أن يحافظ البوندسوير على رحلته الجوية لأطول فترة ممكنة ، حسبما قال مرشح الاتحاد لمنصب المستشار يوم الاثنين عند وصوله لإجراء مشاورات بين اللجان العليا للاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين.










Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog